الاثنين، 18 فبراير 2013

دعـــــوة للتسامـــح

دعوة للتسامح


متى نحس بداخلنا أمـل جـميل.. وأننا نسعد بفرحة جميلة.. بل متى نحس بداخلنا أمل جديد وأننا نعيش حياه جديدة متى نقول أننا من الممكن أن نستمر بالحياة ونحن سعداء..
متى نبعد الهم عـنا.. ؟
اسئله تحتاج الى أجابه نستطيع أن ننعم بالحياة السعيدة أن كان ما بداخلنا صافي ونقي..إن كنا لا نحمل أي حقد في قلوبنا.. نحب بعضنا.. نكون سمحين ونسامح أي أخ لنا..فمهما يكن هذه الدنيا صغيره.. ولا نعلم متى سنفارقها .. فدعونا نكون على أهبة الاستعداد ..وننقي أنفسنا وقلوبنا من أي شائبة .. دعونا نمحي ما تعلق بأذهاننا..ونرسم البسمة في شفاتنا.. ننظر للون الأبيض..ونبعد الألوان السوداء من أعيننا حتى تكون الصورة واضحة لنا..فمن يعامل الناس معامله حسنه فليكن على ثقة أنهم سيعاملونه أفضل من معاملته..حولنا الكثير من الأشخاص الطيبين..
الذين يملكون قلبا حنونا ومعطاء ..روحا طيبة..عقلا كبيرا..فكل إنسان مهتم بنفسه سيحاول أن يغتنم الفرصة..وينعم بهذه الطيبة وهذا الحنان ويستفيد من هذا العقل ..
المسامحة شي رائع ..والنظر الى الأشخاص بهدف الصداقة شئ أروع ..
والتقرب من الطيـبــين أكثر روعة ..هنا تعلمنا روح الاخوة .. وروح المسامحة ..
هنا تعلمنا الكثير واستفدنا أكثرهنا أحببنا الكل فهذه دعوة للكل بالوقوف قليلا أمام نفسه ويقيم نفسه ولا يجعل الغير أن يقيمه وينظر لمن حوله هل هناك من نام وهو غاضب منه.. فدعونا ندعو الى المسامحة.. ندعوا الى صفاء القلوب والنسيان ونفتح صفحة جديدة عنوانها السماح كلام جيد ومقبول لكن هل يستطيع الكل أن يسامح ؟
النسيان نعمه.. ونتمنى أن ننسى مهما كانت الجروح وأن كنت غلطان .. أرجو منكم السماح .... تراني أقل من نقطه في هذه ... المساحة                               

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق